هيئة الطرق والمواصلات تحتفي باليوم الوطني47

احتفالاً باليوم الوطني47 نظمت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة باقة منوعة من الفعاليات والأنشطة ،بحضور سعادة المهندس يوسف صالح السويجي رئيس الهيئة وعبدالعزيز الجروان مدير الهيئة لشؤون المواصلات، والمهندس سليمان الهاجري مدير الهيئة لشؤون الطرق، وجميع موظفي الهيئة والشركاء الاستراتجيين للهيئة، وذلك في مبنى الهيئة الرئيسي بمنطقة العزرة.

وشملت الفعاليات القاء قصائد وطنية لعدد من موظفي الهيئة والشاعر سعيد بن غليطة، كما تم تنظيم عدد من المسابقات التراثية بين الموظفين،وتقديم فقرة استعراضية لطلاب مدرسة وروضة المروج، مع تقديم عرض لفريق العيالة. وعلى هامش الفعاليات قام سعادة رئيس الهيئة بتدشين قاعة زايد بن سلطان بمناسبة مئوية زايد.

كما تضمنت الفعالية ايضا تكريم لعدد من موظفي الهيىئة تم اختيارهم ضمن مبادرة انا ايجابي التي اطلقتها إدارة الموارد البشرية بالهيئة .

وقال سعادة المهندس يوسف صالح السويجي رئيس الهيئة: أن الثاني من ديسمبر مناسبة وطنية نستحضر و نستذكرفيها جهود مؤسس دولة الاتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه- الذي شيد بنيان الوطن بعزيمة وإصرار وتحدى كافة الصعوبات ماحياً كل المستحيلات، لتصبح تجربة اتحاد دولة الإمارات العربية التجربة الأكثر قوة والأنجح إقليمياً وعربياً ودولياً، تجربة فريدة جاءت لتصنع التاريخ لا لتضيف لصفحاته صفحة جديدة، مسيرة من الازدهار والتفوق بدأها الأب المؤسس لتتواصل وتستمر بفضل الرؤية الثاقبة والقيادة الحكيمة التي جعلت من الإمارات دولة عصرية ذات مكانة مرموقة بين دول العالم وشعبها من الأكثر الشعوب سعادة ورضا وتمتع بالأمن والاستقرار.

وأوضح السويجي، أن احتفالات الدولة هذا العام باليوم الوطني تختلف عن السنوات السابقة، لأنها جاءت تزامناً مع مئوية زايد، لذا علينا أن نستحضر إرث زايد الوطني والأخلاقي والإنساني ونزرعه في قلوب الأجيال الناشئة تجسيداً للقيم التي غرسها فينا، واوحفاظاً على إرثه في البناء والعطاء.

مؤكداً حرص هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة على إحياء هذه المناسبة الوطنية المجيدةسنوياً ،بشكل يليق بمكانتها في قلب كل مواطن ومواطنة من أبناء الدولة، من خلال برنامج حافل بالفعاليات التي تمزج الموروث الشعبي بكل مظاهر الحضارة والتقدم الذي تعيشه دولتنا الحبيبة الآن.