طرق الشارقة ترفع كفاءة الطرق أثناء الإجازة الصيفية

تسعى هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة من خلال خططها الدورية لصيانة الطرق بالإمارة إلى تحقيق الأستفادة الكاملة من الأصول الحالية عبر زيادة كفائتها وتوفير شبكة طرق حديثة تخدم مستخدمي طرق الإمارة . تتولى الهيئة وضع برامج لصيانة الطرق بالإمارة وتطبيقها لتتجلى رسالتها بتوفير السلامة المرورية بأعلى المعايير، سعياً لتنفيذ توجيهات الحكومة الرشيدة. وتعد بيئة التنقل على رأس إستراتيجية الهيئة لمواجهة التحديات اليومية وذلك من خلال إستخدام حلول فعالة لتطوير البنية التحتية والعمل على إستدامتها وفق برنامج زمن محدد تم تنفيذه وفق الخطة المعدة لذلك.

وتحقيقاً لذلك قامت إدارة الصيانة بالهيئة خلال العطلة الصيفية بتنفيذ عدة مشاريع في مجال صيانة الطرق الحيوية، حيث أنجزت أعمال الصيانة للطريق الواصل بين منطقة أم فنين والرحمانية والمحاذي لشارع الشيخ محمد بن زايد وطريق المدينة الجامعية الواقع بين منطقتي الشهباء والصناعية رقم (6) مع رفع استيعاب المركبات لفتحة الدوران بالشارع لزيادة أنسيابية الحركة، كما وأنجزت أعمال الصيانة للطريق الواصل بين التقاطع رقم(4) على طريق الشارقة-الذيد وميدان تريم عمران، بالإضافة إلى تحديث طبقة الأسفلت للشارع الواقع بين منطقتي الغبيبة وسمنان وتطوير فتحة الدوران للشارع الصناعي الثالث الواقع بين منطقتي الصناعية رقم (10) والصناعية رقم (3) بلغت تكلفتها 6,228 مليون درهم. كما وأنجزت الهيئة أعمال أعادة تخطيط العلامات الأرضية لمناطق عديدة في إمارة الشارقة بلغت تكلفتها 1,180 مليون درهم.

وتواصل الهيئة تنفيذ سلسة أعمال السياج لكافة الطرق الرئيسية بالإمارة لترسيخ العبور الأمن للمشاة والحد من حوادث الدهس ولتنظيم حركة المشاة ومنع العبور العشوائي على مستوى الإمارة ، حيث أنجزت أعمال السياج لشارع الزهراء الواقع بين ميدان دار الحكومة إلى ميدان عبدالكريم البكري بتكلفة 583 ألف درهم ، وأعمال السياج لشارع الصناعي الرابع بين الصناعية (10) والصناعية (11) بتكلفة 669 ألف درهم وشارع الخان بين منطقتي النهضة والصناعية رقم (7) بتكلفة 250 ألف درهم بالإضافة إلى أعمال خدمات أخرى.

وواصلت الهيئة أعمالها وتطبيق إستراتيجياتها ورفع مستوى درجات السلامة المرورية والحد من الأختناقات المرورية، حيث قامت بفصل حركة المركبات على شارع الأتحاد لمسار القادمين من إمارة دبي بأتجاه الشارقة والذي يتكون من 4 حارات، وذلك عن طريق تخصيص الحارتين جهة اليسار للمتجهين مباشرة إلى شارع الوحدة وتخصيص الحارتين المتبقيتين للراغبين في إستخدام الجسر للوصول إلى شارع الخان بإتجاه منطقة المجاز أو المناطق الصناعية وذلك بوضع أعمدة بلاستيكية تحذيرية لمنع التداخل المروري بطول 1060 متر قبل ميدان الخلفاء الراشدين.

كما قامت الهيئة بصيانة جسر التقاطع 2 بتغير فواصل التمدد وإعادة إنشاء الأجزاء المتضررة من الأرصفة والخرسانة وتغيير سياج الحماية بأطراف ووسط الجسر بأخرى من الألمنيوم المجلفن ويتم حالياً تغيير موانع عبور الحيوانات السائبة بتقاطع رقم (6).