طرق الشارقة تبدأ في تنفيذ مشروع التقاطع رقم ( 8 ) علي طريق الشارقة - الذيد بتكلفة 67 مليون درهم

أعلن المهندس يوسف صالح السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات عن تكليف أحد المقاوليين بتنفيذ مشروع التقاطع رقم ( 8 ) على طريق الشارقة - الذيد، بتكلفة تبلغ حوالي 67 مليون درهم.                

وأوضح السويجي أن المشروع يأتي بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الرامية بالتوسع في مشاريع تطوير البنية التحتية التي تعتبر المحرك الأساسي لنمو وتطور مدينة الشارقة، وبمتابعة حثيثة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي للإمارة الخاصة بتطوير شبكات الطرق وتنفيذها بأعلى المواصفات العالمية لتواكب الطفرة العمرانية والاقتصادية التي تشهدها الإمارة.

وأفاد السويجي أن المشروع يشتمل على إنشاء جسر جديد لإحلال الجسر الثامن المقام على طريق الشارقة - الذيد. يتكون هذا الجسر من الخرسانة المسلحة المسبقة الإجهاد بطول (52 متر) ويسمح بمرور طريق علوي مزدوج مكون من حارتين للسير بعرض (7,3 متر) في كل إتجاه، يتصل هذا الجسر عند طرفيه بدوارين مع عدد (4) طرق كمخارج حرة مكونة من حارتين للسير بعرض (7,3 متر) وطول إجمالي (2,6كم)، بحيث يعمل هذا الجسر على نقل الحركة بين منطقة الصجعة الصناعية والمناطق المجاورة وطريق الذيد بصورة مثلى. يسمح هذا الجسر أيضا بأعمال التوسعة المستقبلية لطريق الذيد المار أسفل الجسر وكذلك تم تصميم مناسيب المنحدر المتصلة بأحد طرفي الجسر والواقعة ضمن طرق المخارج الحرة، هذا بالإضافة لأعمال الخدمات المصاحبة.