بتوجيهات حاكم الشارقة.. تطوير محاور مرورية جديدة لتعزيز الربط مع إمارة دبي

تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفظه الله ورعاه، والرامية إلى تطوير البنية التحتية وتعزيز كفاءة شبكة الطرق بمختلف مناطق الإمارة، باشرت هيئة تنفيذ المبادرات وهيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية والخدمية المعنية، تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة محاور مرورية جديدة لتعزيز الربط مع إمارة دبي.

ويُنفذ المشروع بالتعاون مع دائرة التخطيط والمساحة، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، وبلدية مدينة الشارقة، وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، ومجموعة إي آند، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، بما يضمن تكامل الجهود وتسريع وتيرة الإنجاز وفق أعلى المعايير الفنية والهندسية.

ويتضمن المشروع تطويرًا شاملًا لمحور ميدان التعاون وصولًا إلى جسر النهدة ومنه إلى إمارة دبي، إلى جانب تطوير محور شارع الخان وربطه بطريق الشيخ محمد بن زايد، بما يسهم في تعزيز كفاءة الحركة المرورية ورفع الطاقة الاستيعابية للمحاور الحيوية التي تخدم آلاف المستخدمين يوميًا.

ويهدف المشروع إلى تعزيز الربط بين مركز مدينة الشارقة المتمثل في منطقتي البحيرات والتعاون ومناطق التطوير العمراني الحديثة الممتدة على طريق الشيخ محمد بن زايد، إلى جانب دعم الربط المروري مع إمارة دبي عبر المحاور الرئيسية، بما يسهم في تحسين انسيابية الحركة المرورية وتقليل زمن الرحلات ودعم التنمية العمرانية والاقتصادية المستدامة.

ويأتي المشروع ضمن رؤية إمارة الشارقة الرامية إلى تطوير بنية تحتية متقدمة تواكب النمو المتسارع الذي تشهده الإمارة، وتعزز جودة الحياة وتدعم استدامة منظومة النقل والتنقل بين مختلف المناطق.