نسخة تجريبية

هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة تضع خطة استراتيجية لتطوير أسطول حافلاتها



تنفيذاً لخطتها الاستراتيجية الرامية لتزويد أسطولها بحافلات نقل عام متطورة وحديثة يتم تصنيعها وفق أعلى المواصفات الفنية والمقاييس العالمية ، قام وفد من هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، برئاسة عبدالعزيز الجروان مدير الهيئة لشؤون المواصلات، يرافقه أعضاء لجنة فحص الحافلات من الهيئة، بزيارة مصنع مان للشاحنات و الحافلات في العاصمة التركية أنقرة.

وصرح الجروان بأن الزيارة تأتي استكمالا لسلسة الزيارات الخارجية التي تقوم بها هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة على مدار العام لأهم المصانع العالمية الرائدة في مجال تصنيع الحافلات، سعياً لتزويد أسطولها بأحدث الحافلات وأكثرها تطوراً، و للاطلاع على آخر المستجدات فيما يتعلق بحافلات النقل العام، لا سيما أن الهيئة تعتزم تدشين 22 حافلة للنقل بين المدن قبل نهاية العام الجاري، لتنضم إلى أسطول حافلات الخطوط الخارجية لنقل الركاب من الشارقة إلى كافة إمارات الدولة، وذلك تشجيعاً لاستخدام وسائل النقل الجماعي، و تشغيل حافلات النقل في إمارة الشارقة وفقاً لأعلى معايير الجودة والتميز، ولضمان توفير خدمات نقل عامة أكثر رفاهية، تلبي احتياجات سكان وزوار الإمارة وتضمن توفير كافة سبل الراحة لمستخدمي المواصلات العامة.

وأوضح مدير الهيئة لشؤون المواصلات، أن وفد الهيئة المكلف بفحص الحافلات قام بعقد عدة اجتماعات ولقاءات مع مسؤولي التصنيع، كما أطلع على مراحل التصنيع و بحث إمكانية تدشين الحافلات في الخدمة قبل نهاية العام الجاري، كما قام أيضا الوفد الزائر بتقييم النموذج الأول الذي أعده المصنع واعتماده.

وأضاف الجروان، أن الهيئة حرصت من خلال الزيارة والعقود المبرمة مع المصنع، أن تتوفر في الحافلات الجديدة جميع شروط الأمن والسلامة، وفقاً لأفضل المواصفات العالمية وأحدثها في هذا المجال، و أن تكون ذات مقاعد مريحة ذات مسافات بينية كافية بين المقاعد لراحة الركاب، ووحدات تكييف عالية الجودة، ومساحات مخصصة مدروسة لخدمة ذوي الهمم تتوافر بها كافة وسائل الأمان والمساعدة لهم. مؤكداً أن الحافلات الجديدة المقرر تزويد الأسطول بها ستقلل من زمن تقاطر الحافلات، وبالتالي سيقل زمن انتظار الركاب للحافلات. كما أنها ستسهم في تحقيق خطتنا الهادفة إلى تمكين شريحة أكبر من الجمهور من الاستفادة من المزايا المتعددة المتاحة لمستخدمي خطوط النقل بين المدن، إضافة إلى المنافع الأخرى المتعلقة بالأمن والسلامة والبيئة والراحة لكافة المستخدمين. مؤكداً أن الهيئة تسعى دوماً لمواكبة التوسع والنمو الحاصل بالشارقة اجتماعياً واقتصادياً وثقافياً، كما تعمل على تشجيع الجميع على الاعتماد على وسائل النقل الجماعي، مما سينعكس إيجاباً على تقليل الازدحامات المرورية وتقليل مستويات التلوث البيئي.

يذكر أن الهيئة قامت بزيارة إلى مصنع حافلات "mcv" بجمهورية مصر العربية من خلال شركة مشاريع قرقاش الوكيل المعتمد لهذا النوع من الحافلات في الدولة، فضلاً عن زيارة لمصانع حافلات "كنج لونج" في الصين، وذلك للاطلاع على آخر مستجدات تصنيع الحافلات التي ستضاف لأسطول الهيئة وبحث إمكانية تدشينها في الخدمة قبل نهاية العام الجاري.